09
يناير
2024
|
12:31
Europe/Amsterdam

دناتا لخدمات المطار تستعد لإطلاق عملياتها في "روما فيوميتشينو"

تستثمر 20 مليون يورو في معدات الدعم الأرضي وتوظف 1800 متخصص

دبي، 9 يناير (كانون الثاني) 2024: حصلت شركة خدمات المطار "إيربورت هاندلينغ Airport Handiling"، التي تملك دناتا حصة أغلبية فيها، على رخصة لتقديم خدمات المناولة الأرضية، مدتها سبع سنوات، من قبل شركة "إيروبورتي دي روما". وسوف تباشر عملياتها في مطار روما فيوميتشينو FCO  في الربع الثاني من عام 2024.

وسوف توفر شركة "إيربورت هاندلينغ" مجموعة من خدمات الركاب وساحة الطائرات لشركات الطيران العاملة في روما. وقد التزمت باستثمار ما يزيد على 20 مليون يورو لشراء معدات دعم أرضي جديدة GSE، بما في ذلك سيارات كهربائية حديثة. وتعتزم الشركة، بعد تعيين فريق إدارة عليا ذي دراية بالسوق المحلية، توظيف أكثر من 1800 متخصص في خدمات المسافرين والطيران في مطار فيوميتشينو. 

وسوف تعزز عمليات "إيربورت هاندلينغ" في روما مكانة الشركة كمزود رائد للخدمات الجوية في إيطاليا. وتتعامل فرق الشركة المتخصصة مع ما يزيد على 22 مليون مسافر و82  ألف رحلة سنوياً تشغلها أكثر من 60 ناقلة جوية عبر مطاري ميلانو، مالبينسا MXP ولينيت LIN.

وقال ألبرتو موروسي، الرئيس التنفيذي لشركة "إيربورت هاندلينغ": "نفخر بحصولنا على رخصة تشغيل في مطار إيطالي رائد آخر، حيث نرى في التوسع في روما فيوميتشينو علامة بارزة تتوافق مع استراتيجيتنا للنمو وتؤكد التزامنا بمواصلة تعزيز عملياتنا. ونحن نتطلع إلى العمل مع سلطات المطار لتقديم خدمات آمنة وذات جودة عالية لعملائنا من شركات الطيران وركابها المسافرين عبر روما. وأود أن أشكر شركائنا على ثقتهم المستمرة في خدماتنا وفريقنا".

والمساهم الأكبر في شركة "إيربورت هاندلينغ" هي دناتا، اللاعب العالمي البارز في قطاع الخدمات الجوية، والتي تعمل في أكثر من 120 مطاراً حول العالم. وإلى جانب أعمال المناولة الأرضية، توفر دناتا أيضاً خدمات تقديم الطعام والتجزئة في جميع المطارات الإيطالية الرئيسية، بما في ذلك مطار روما فيوميتشينو.

ورسخت دناتا مكانة رفيعة عالمياً كشركة رائدة في تقديم خدمات الطيران والسفر، وتقدم خدمات عالية الجودة في المناولة الأرضية والبضائع والسفر والتموين والتجزئة في أكثر من 38 دولة عبر القارات الست. وخلال السنة المالية 2022/ 2023، تعاملت فرق دناتا مع أكثر من 710 آلاف رحلة طيران، و2.7 مليون طن من البضائع، وحمّلت 111.4 مليون وجبة، وسجلت صفقات إجمالية لخدمات السفر TTV بقيمة 1.9 مليار دولار أميركي.

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بِـ:

حاتم عمر، مدير العلاقات الإعلامية في مجموعة الإمارات. دبي، هاتف: 7082145 9714، بريد الكتروني: pr@emirates.com