25
أكتوبر
2023
|
13:13
Europe/Amsterdam

دناتا توفر 650 طن كربون سنوياً بتكنولوجيا مبتكرة في سنغافورة

في إطار مبادراتها لتقليل بصمتها الكربونية 50% بحلول 2030

دبي، 25 أكتوبر (تشرين الأول) 2023: أعلنت دناتا، الشركة الرائدة عالمياً في خدمات الطيران والسفر، أنها ستوفر نحو 650 طناً مترياً من الكربون و1.5 مليون كيلوواط/ساعة من الكهرباء سنوياً بعد اعتماد تقنية جديدة ومبتكرة في مرافق مطار شانغي في سنغافورة.

وتوفر تقنية "التبريد كخدمة CaaS" المياه المبردة وتكييف الهواء من خلال حل موثوق وفعال ومستدام. وبدأت دناتا سنغافورة اعتماد هذه التقنية، التي قدمتها شركة "كاير Kaer" منذ يناير 2022، لتوفير الماء البارد والهواء لمرافق الشحن والتموين والدعم التابعة لها. وقامت بتحديث أنظمة التبريد بكفاءة عالية و"تقنية مخفّضة للاحتباس الحراري GWP" ونشرت مجموعتها من برامج استخراج البيانات والتعلم الآلي ومراقبة الكربون.

وأدى اعتماد هذه التقنية إلى انخفاض استهلاك الطاقة بنسبة 54% في مرفق دناتا للشحن، وانخفاض بنسبة 35% في مركز ومكاتب مرفق دناتا للتموين. وتتيح التقنية أيضاً مراقبة مستويات الخدمة والإبلاغ عنها في الوقت الفعلي، بالإضافة إلى استخدام بيانات الطاقة وانبعاثات الكربون لإعداد التقارير البيئية والاجتماعية والحوكمة.

ويعادل توفير 650 طناً مترياً من الكربون سنوياً انبعاثات غازات الدفيئة الناتجة عن 530 سيارة تعمل بالبنزين لمدة عام واحد، أو تلك التي تنفثها سيارة متوسطة تعمل بالبنزين تقطع أكثر من 9.65 ملايين كيلومتر. كما يعادل أيضاً انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الصادرة عن استهلاك 464 منزلاً متوسطاً من الكهرباء لمدة عام واحد.

وتستفيد مرافق دناتا في سنغافورة بالفعل من التكنولوجيا المستدامة من خلال استخدام محطة كهرباء على السطح تضم 6500 لوح شمسي، تولد أكثر من 4300 ميغاواط/ساعة من الطاقة الخضراء كل عام. وقد مكّن ذلك دناتا من خفض انبعاثاتها الكربونية المرتبطة بالكهرباء بنسبة 20%. ويعادل توفير الطاقة الذي تحققه أنظمة التبريد الجديدة تركيب 2400 لوح شمسي إضافي على الأسطح.

وقال تشارلز غالواي، مدير دناتا التنفيذي الإقليمي لعمليات المطارات في منطقة حوض المحيط الهادئ الآسيوية: "نحن فخورون بكوننا من الرواد الأوائل في مجال المبردات ذات القدرة المنخفضة على إحداث الاحترار العالمي، وجعل عملياتنا في سنغافورة أكثر كفاءة واستدامة. لدينا خطط لتوسيع مبادرات (التبريد كخدمة) لتشمل مناطق إضافية من عملياتنا، ونتطلع إلى العمل مع شركائنا لمواصلة وتوسيع جهود تقليل بصمتنا البيئية".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "كاير" جستن تايلور: "يسعدنا أن نرحب بانضمام دناتا إلى مبادرة (التبريد كخدمة) وأن نساهم في جهودها نحو الحياد الكربوني. وتتيح لنا شراكتنا المستمرة مع دناتا زيادة استثماراتنا في التكنولوجيا منخفضة الكربون في السنوات المقبلة وإظهار كيف يمكن لاعتماد هذه التقنية، إلى جانب استخدام الألواح الشمسية، توفير تبريد نظيف ومستدام".

وكانت دناتا قد أعلنت مؤخراً أنها تسير على الطريق الصحيح لخفض بصمتها الكربونية والحد من المخلفات التي تذهب إلى مكبات النفايات بنسبة 50% بحلول عام 2030، وذلك في إطار استراتيجيتها للعمليات الخضراء التي تمتد لثماني سنوات. وخصصت الشركة في السابق أيضاً مبلغ 100 مليون دولار أميركي لاعتماد التكنولوجيا والمبادرات الخضراء عبر عملياتها على مستوى العالم لتحقيق أهدافها الاستراتيجية. وتشمل أحدث المبادرات الرئيسية في هذا الشأن للشركة مواصلة الاستثمار الكبير في البنية التحتية وحلول الدعم الخضراء وتحسين العمليات.

وتخدم دناتا حالياً أكثر من 50 شركة طيران في مطار شانغي في سنغافورة، بفريق يضم 1500 متخصص في مجال الطيران، يتعاملون مع أكثر من 15 ألف رحلة جوية، ويقدمون أكثر من 3.75 ملايين وجبة، وينقلون أكثر من 250 ألف طن من البضائع سنوياً.

 

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بِـ:

حاتم عمر، مدير العلاقات الإعلامية في مجموعة الإمارات. دبي، هاتف: 7082110 9714، بريد الكتروني: pr@emirates.com