دناتا واصلت النمو خلال عام 2016

الثلاثاء، 10 يناير، 2017 — دبي، 10 يناير (كانون الثاني) 2017: حققت دناتا العديد من الانجازات وواصلت عملياتها النمو خلال عام 2016 المنقضي، واستمرت على نهجها في تقديم أرقى معايير الجودة لعملائها، وذلك على الرغم من التحديات العديدة التي تواجهها صناعة الطيران والأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تسود العالم.

وقال ستيف ألين، نائب رئيس أول دناتا لدائرة خدمات المطار: "كانت سنة صعبة، لكن العاملين أبدوا التزاماً قوياً في تقديم أفضل مستويات الخدمة لعملائنا، وواصلنا العمل للمحافظة على معايير المرونة والكفاءة والابتكار التي تميز عملياتنا، من دون التهاون في التميز وإجراءات السلامة. وما نحتاجه في عام 2017 هو أن نكون أكثر إتقاناً في تحديد متطلبات السوق والاستجابة لها، من أجل المحافظة على مكانتنا وميزاتنا التنافسية ومواصلة النمو".

وشهد عام 2016 نمواً غير مسبوق في أعداد الطائرات التي تمت مناولتها وفي حركة الركاب. وقد نجحت دناتا في تأمين سير العمليات بسلاسة في مركزيها بمطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي، حيث قدمت خدماتها لأكثر من 91.3 مليون راكب، وناولت 97.8 مليون حقيبة و431978 حركة جوية في كلا المطارين. ويمثل ذلك نمواً بنسبة تزيد على 16% في عدد الركاب مستخدمي المطارين، وبنسبة 4% في عدد الرحلات مقارنةً مع عام 2015. واحتلت الدوحة المركز الأول في عدد الركاب المسافرين من دبي بأكثر من 2.99 مليون راكب و3.2 ملايين حقيبة نقلت معهم إلى هناك.

وفي 23 ديسمبر الفائت، الذي كان أكثر أيام 2016 ازدحاماً، تعاملت دناتا مع 18529 طائرة، وقدمت خدماتها لـ281388 مسافراً وناولت 329341 حقيبة، وبمعدل طائرة واحدة كل 73 ثانية. وأنهت دناتا سنة 2016 بمناولة 419133 طناً من الشحنات في دبي، بمعدل 46570 طناً في الشهر وبنمو نسبته 8% عن السنة التي سبقتها.

وسجل مطار آل مكتوم أيضاً طفرة في أعداد المسافرين مع تنامي عمليات فلاي دبي عبر المطار خلال عام 2016. كما تطور المطار إلى مركز إقليمي للشحن الجوي مع ارتفاع طاقته إلى 16 مليون طن سنوياً. وتقوم دناتا حالياً بمناولة 117 ألف طن من البضائع في مطار آل مكتوم الدولي، مع استمرار النمو بوتيرة عالية.

ويقوم فريق دناتا للمناولة الخاصة في مطار دبي الدولي، المكون من 980 موظفاً، بمساعدة أكثر من 4 آلاف مسافر من ذوي الاحتياجات الخاصة سنوياً. واستثمرت دناتا ملايين الدراهم خلال العام في حيازة معدات دعم لعمليات المناولة الأرضية لضمان تقديم أفضل وأكفأ خدمات للطائرات التي تعمل عبر مطاري دبي وآل مكتوم الدوليين.

وتستخدم دناتا حالياً 10 آلاف قطعة من معدات المناولة الأرضية المساعدة والمركبات، منها 2000 آلية. والتزاماً بمسؤوليتها الاجتماعية، أدخلت دناتا معدات صديقة للبيئة تعمل بالكهرباء، ومعدات مطابقة للمعايير الأوروبية في انبعاثات الغازات، كما تقوم بتجربة مركبات هجينة.

وعملت دناتا بالتعاون الوثيق مع مطار دبي الدولي والجهات المعنية الأخرى في افتتاح الكونكورس D الذي تستخدمه الناقلات الجوية العالمية والإقليمية، والذي زاد الطاقة الاستيعابية للمطار بمقدار 16 مليون مسافر سنوياً، كما تدير دناتا "صالة مرحبا" في الكونكورس المذكور.

وبالإضافة إلى دبي، تقدم دناتا خدمات مناولة أرضية في 74 مطاراً آخر عبر العالم، حيث تخدم أكثر من 250 ناقلة جوية. كما تعد أكبر شركة تقدم خدمات مناولة لطائرات الإيرباص A380 على مستوى العالم.

 

عمليات دناتا لمناولة الحقائب

دناتا قدمت خدمات مناولة لـ431978 حركة جوية بمطار دبي الدولي خلال عام 2016.
عمليات دناتا في الكونكورس  بمطار دبي الدولي.
عمليات دناتا لخدمة الركاب في مطار دبي الدولي.

الاتصال بنا

Hatem Omar

Public Relations Manager

Emirates,Emirates Group,Emirates Group

Annual reports

You can download the latest annual report from our Financial Performance page for detailed information on our commercial results and strategies.

Media contacts

Please email Gabor Vasarhelyi if you want to get in touch with our media team. If you’re a customer and you have a general question about our services or would like some help, please get in touch via the contact us page below.