Skip to Content

دناتا تطلق نظاماً مبتكراً لإدارة الموارد في دبي

دبي، 4 فبراير (شباط) 2019: تواصل دناتا، التي تعد واحدة من أكبر مزودي الخدمات الجوية في العالم، الابتكار في صناعة الطيران في الشرق الأوسط، حيث أطلقت مؤخراً نظاماً مبتكراً لإدارة الموارد في دبي. وسوف يساهم النظام الجديد، الذي يتضمن منصة برمجيات رائدة وأدوات تحليلية متقدمة، في مساعدة الشركة على تطوير عملياتها وإدارة مواردها وموظفيها العاملين في مطاري دبي الدولي وآل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال، الذين يزيد عددهم على 20 ألفاً، بكفاءة أعلى.

ومن شأن تطبيق نظام دناتا الجديد لإدارة الموارد أيضاً أن يساهم في تعزيز الكفاءة التشغيلية وتحسين إنتاجية الموظفين ودعم الأداء، كما سيتيح للشركة إدخال مزيد من التقنيات المبتكرة إلى عملياتها مستقبلاً بما في ذلك حلول الذكاء الاصطناعي والمركبات ذاتية القيادة وغيرها.

وسوف يتم تطبيق النظام تدريجياً ليشمل عمليات دناتا للمناولة الأرضية والشحن اعتباراً من يونيو (حزيران) 2019. وسوف توفر هذه التقنية شركة "إنفورم"، الرائدة في مجال أنظمة إدارة الموارد في العالم.

وقال ستيف ألين، نائب رئيس أول دناتا لعمليات المطار: "يشكل الابتكار أساس كل ما نقوم به ويعد ركيزة لتقديم أفضل تجربة في دبي. وسيتيح لنا نظام إدارة الموارد الجديد تخطيط وإدارة عمليات المناولة الأرضية بصورة غير مسبوقة".

وأضاف ستيف ألين قائلاً: "سوف يساهم النظام الجديد في تحسين كفاءة عملياتنا، ما سيعود بالفائدة على جميع شركاء دناتا، بمن فيهم عملاؤنا والموردون والموظفون، بالإضافة إلى المسافرين في دبي. ونحن نواصل الاستثمار في موظفينا وعملياتنا وأحدث التقنيات لضمان أفضل خدمة ممكنة لعملائنا من الناقلات الجوية وركابها".

من جهته، قال توماس شميدت، مدير أنظمة المطارات في شركة إنفورم: "تعاونا خلال السنوات الـ20 الماضية مع دناتا ودعمنا نمو عملياتها الأرضية في مطار دبي الدولي، ونحن نفتخر بهذه الشراكة طويلة الأجل. وسوف نزود الشركة، من خلال هذا المشروع، بأحدث التقنيات وندعم فريقاً من خبرائنا في دبي".

وتستثمر دناتا في عملياتها التي تستخدم تقنيات رائدة لتحسين الكفاءة والإنتاجية. وتشمل أحدث مبادراتها افتتاح مرافق جديدة ومتطورة (مركز خدمة العملاء، ومركز التحكم المتكامل للبضائع ومستودع البضائع)، وبرنامج إعادة تدوير لأسطولها من آليات الخدمات الأرضية GSE، وتحويل رافعاتها الشوكية التي تعمل بالديزل إلى الكهرباء، بالإضافة إلى توفير منصة برمجية متطورة تعتمد على السحابة وتتيح لوكلاء الشحن وشركات الطيران تخطيط جميع عمليات النقل البري بكفاءة أعلى.

وتخدم دناتا اليوم 120 ناقلة جوية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويقدم موظفو الشركة يومياً في دبي خدمات لأكثر من 240 ألف مسافر، ويتولون مناولة 2000 طن من البضائع، وإعداد عشرة آلاف وجبة طعام.

كلام الصور:

1. من اليسار إلى اليمين: توماس شميدت، مدير أنظمة المطارات في شركة إنفورم وستيف ألين، نائب رئيس أول دناتا لعمليات المطار.

الاتصال بنا
Mariana Abiyounis Emirates Group
Mariana Abiyounis Emirates Group
Annual reports

You can download the latest annual report from our Financial Performance page for detailed information on our commercial results and strategies.

Media contacts

Please email Gabor Vasarhelyi if you want to get in touch with our media team. If you’re a customer and you have a general question about our services or would like some help, please get in touch via the contact us page below.