11
أبريل
2022
|
10:48
Europe/Amsterdam

دناتا توسّع عملياتها في لندن هيثرو بافتتاح منشأة شحن متخصصة

"دناتا سيتي إيست" تدعم نمو "فيرجن أتلانتيك كارغو" و"دلتا كارغو"

  •  الاستثمار المستمر في البنية التحتية يؤكد التزام دناتا طويل الأمد بصناعة الشحن في المملكة المتحدة
  • وسعت دناتا عمليات الشحن في المملكة المتحدة بإنشاء سبعة مرافق بما في ذلك ستة مبانٍ جديدة منذ عام 2014

لندن، دبي، 11 أبريل (نيسان) 2022: افتتحت دناتا، المزود العالمي الرائد لخدمات الطيران والسفر، مركز شحن جديداً في مجمع "دناتا سيتي إيست" التابع للشركة في مطار لندن هيثرو. وترفع المنشأة الحديثة المتخصصة، قدرات دناتا في أكبر مطارات المملكة المتحدة، ما يضمن استمرار المناولة السلسة لمجموعة واسعة من البضائع في وقت يشهد تنامياً سريعاً على خدمات الشحن الجوي الموثوقة والآمنة في البلاد.

وأدت توسعات مزود الخدمات الأرضية إلى استئثار "دناتا سيتي إيست" بأكبر عمليات لمناولة البضائع خارج الموقع في أكبر مركز طيران تجاري في المملكة المتحدة. وصُممت المنشأة الجديدة، البالغة مساحتها 10500 متر مربع "المرحلة الثانية" لتعمل إلى جوار مرفق "دناتا سيتي إيست" الحالي الذي تبلغ مساحته 22500 متر مربع "المرحلة الأولى"، والذي افتتح في سبتمبر (أيلول) 2019.

وسوف تتولى دناتا جميع عمليات الشحن الجوي لكل من "فيرجن أتلانتيك كارغو" و"دلتا كارغو" في منشأة "دناتا سيتي إيست". كما ستبقى الشحنات الصادرة في المرحلة الأولى من منشأة دناتا، بينما تخدم المرحلة الثانية الجديدة جميع الشحنات الواردة، ما يتيح للناقلتين توسيع قدرة المناولة بشكل كبير.

ويقع مرفقا "دناتا سيتي إيست" جنوب مطار لندن هيثرو، وصمّما خصيصاً لاستيعاب المتطلبات التشغيلية لكل من دناتا "فيرجن أتلانتيك كارغو" و"دلتا كارغو". وتتبنى المنشأة أحدث مبادرات الحد من الكربون في التصميم والتشغيل، بما في ذلك استخدام الألواح الكهروضوئية الشمسية والمضخات الحرارية الهوائية وشحن المركبات الكهربائية. ونالت "دناتا سيتي إيست" تصنيف BREEAM البيئي بدرجة "الممتاز" لمرحلة التصميم، مع توقعات بنيل عملية البناء التصنيف ذاته.

وأصبحت دناتا تقدم حالياً خدمات الشحن في ثماني منشآت في لندن هيثرو، بما فيها "دناتا سيتي إيست"، بفريق يضم أكثر من 750 موظفاً محترفاً. وتوفر المنشآت بنية تحتية وخدمات متطورة لمناولة البضائع لأكثر من 30 ناقلة دولية في واحدة من وجهات الشحن الرائدة في العالم. وتعاملت دناتا خلال عام 2021 مع ما يزيد على 500 ألف طن من البضائع في لندن.

وقال أليكس دوسنو، المدير التنفيذي لدناتا المملكة المتحدة (عمليات المطارات): "يسعدنا الإعلان عن اكتمال دناتا سيتي إيست ذات المستوى العالمي. وتقدم المنشأة الحديثة حلولاً متخصصة وتكنولوجيا رائدة في الصناعة وقدرة شحن متطورة تدعم عملاءنا في تحقيق نمو مستدام في أكثر مطارات المملكة المتحدة ازدحاماً. ونحن ممتنون لكل من فيرجن أتلانتيك كارغو ودلتا كارغو على دعمهما وولائهما وثقتهما في خدماتنا. وسوف نواصل بذل جهودنا لتقديم أعلى مستويات الخدمة والسلامة عبر عملياتنا في كل يوم".

ورحّب مدير عام "فيرجن أتلانتيك كارغو" فيليب واردلو بافتتاح مجمع "دناتا سيتي إيست"، مع استكمال المرحلة الثانية من منشأة الشحن الجديدة. وقال: "بينما نواصل العمل مع شريكنا في المشروع المشترك دلتا كارغو، عززنا أهداف أدائنا والتزامنا تجاه عملائنا. سعادتنا لا توصف بهذه المنشأة المذهلة، التي تتيح لنا تقديم تجربة متميزة للعملاء في واحدة من أكبر عمليات مناولة البضائع في مطار لندن هيثرو. كما أن افتتاح مرفق الاستيراد يأتي مع قيامنا بتمديد عقدنا لمناولة البضائع مع دناتا خمس سنوات أخرى، ما يؤكد استمرار شراكتنا القوية والقيّمة".

من جانبه، قال مدير عام عمليات الشحن في "دلتا كارغو" فيشال بهاتناغار: "تشكّل عملياتنا في المملكة المتحدة، بالشراكة مع فيرجن أتلانتيك، جانباً مهماً من شبكتنا العالمية. ويعزز افتتاح مرفق دناتا من قدرتنا على تزويد العملاء بتجربة شاملة لاستلام وتسليم الشحنات. نحن ممتنون لتوسيع هذا المرفق ونقدر شراكتنا القوية والمستمرة مع فيرجن أتلانتيك كارغو ودناتا، ذلك أنها تؤهلنا لتحقيق نجاح كبير في السوق".

وخلال السنوات القليلة الماضية، استثمرت دناتا بكثافة في البنية التحتية المتقدمة والمعدات والتقنيات لتعزيز قدراتها وعملياتها في الشحن، ما عزز مكانتها كمزود رائد لخدمات الشحن الجوي في المملكة المتحدة. وشملت أحدث الاستثمارات، بالإضافة إلى توسعها في لندن هيثرو، افتتاح مجمع الشحن الجديد في مطار مانشستر "دناتا سيتي نورث". وتضم المنشأة القائمة في المطار 11500 متر مربع من مساحة المستودعات وهي قادرة على التعامل مع ما يزيد على 150 ألف طن من البضائع سنوياً.

وبعد إضافة سبعة مرافق، بما في ذلك ستة مبانٍ جديدة، إلى بنيتها التحتية على مدى السنوات الثماني الماضية، أصبحت دناتا تدير الآن 13 مركزاً للشحن في ستة مطارات في المملكة المتحدة، يمكنها التعامل مع أكثر من 800 ألف طن من البضائع سنوياً.

وبالإضافة إلى التوسعات في المملكة المتحدة، استثمرت دناتا أيضاً في مرافق شحن حديثة في كل من كراتشي ولاهور (باكستان)، وأضافت سعة شحن وبنية تحتية في كل من بروكسل (بلجيكا) وسيدني (أستراليا) وتورنتو (كندا). وأعلنت دناتا مؤخراً أنها سوف تستثمر أكثر من 200 مليون يورو لتطوير عملياتها في أمستردام (هولندا)، وسوف تشغل منشأة "دناتا كارغو سيتي أمستردام" في مطار شيفول، التي ستصبح من أكبر وأحدث مرافق الشحن على مستوى العالم.

وتوفر دناتا، التي تُعدّ واحدة من كبار مزودي الخدمات الجوية في العالم، خدمات عالية الجودة وموثوقة في المناولة الأرضية والشحن والتموين والتجزئة في أكثر من 120 مطاراً في 19 دولة.