30
يونيو
2021
|
09:11
Europe/Amsterdam

"جيريز دناتا" أول شركة خدمات أرضية في باكستان تنال اعتماد التوزيع الجيد للمنتجات الدوائية

دبي، 30 يونيو (حزيران) 2021: حصلت "جيريز دناتا"، الرائدة في تقديم الخدمات الأرضية في باكستان، على شهادة اعتماد لممارسات التوزيع الجيد في مناولة المنتجات الدوائية في منشأتها الحديثة بكراتشي.

ويركز برنامج ممارسات التوزيع الجيد على أنظمة المستودعات ومراكز التوزيع التي تقوم بتخزين وتوزيع منتجات الدواء أو التي تحتوي على مكونات دوائية حساسة. ويضمن البرنامج الذي يرتكز على معايير صارمة، اتساق أنظمة إدارة الجودة في جميع مراحل سلسلة التوريد.

وتقدم "جيريز دناتا" خدمات المناولة للشحنات الحساسة للحرارة في منشأة شحن حديثة بمطار جناح الدولي. وتوفر المنشأة إمكانية التحكم بدرجة الحرارة في كل غرفة حسب قواعد حفظ المنتج. وتُمنح الأدوية واللقاحات أولوية التحميل والتفريغ لضمان نقلها بسرعة دون تغيير في درجات الحرارة. كما يتلقى فريق المناولة في الشركة تدريباً خاصاً للتعامل مع مثل هذه الشحنات الحساسة.

قال سيد حارس رازا، نائب رئيس "جيريز دناتا": "نحن فخورون بأن نكون أول مزود خدمات أرضية يحصل على شهادة اعتماد لممارسات التوزيع الجيد المرموقة في وقت يتزايد فيه الطلب على النقل السريع والآمن للقاحات والمنتجات الدوائية. وتؤكد هذه الشهادة قدرتنا على نقل هذه المنتجات وفقاً لمعايير دولية صارمة، وتوفير خدمات آمنة وذات جودة عالية للناقلات الجوية وعملائها. ونواصل باستمرار الاستثمار في البنية التحتية والمعدات لتقديم خدمة متميزة عبر عملياتنا".

وافتتحت "جيريز دناتا" مركز الشحن في كراتشي عام 2019. وقد تم تجهيز المنشأة التي تبلغ مساحتها 72 ألف قدم مربعة بأحدث التقنيات، بما في ذلك نظام الاسترجاع والتخزين الآلي ونظام مناولة المواد، ما يضمن مناولة وتخزين الشحنات بشكل آمن وفعال، بما في ذلك الشحنات الحساسة لدرجة الحرارة. وبهدف تحقيق أعلى كفاءة تشغيلية ممكنة، تستخدم الشركة معدات آلية وشبه آلية في مركزها الجديد.

يذكر أن "جيريز دناتا" مشروع مشترك تأسس عام 1993 بين مجموعة جيريز الباكستانية ودناتا، وبدأ في ذلك الحين تقديم خدمات المناولة الأرضية في مطار كراتشي الدولي. ثم شهدت عمليات جيريز دناتا توسعات هائلة وسريعة في باكستان، حيث توفر الآن جميع خدمات المناولة الأرضية لـ15 ناقلة جوية في سبع مطارت، ويقوم فريق عملها بمناولة 150 ألف طن من الشحنات سنوياً.