10
ديسمبر
2019
|
11:40
Europe/Amsterdam

تميّز دناتا يُكسبها جائزة أياتا لسلامة المناولة الأرضية في البرازيل

دبي، 10 ديسمبر (كانون الأول) 2019: حققت دناتا إنجازاً مهماً بفضل التزامها القوي بالسلامة والأمن في البرازيل. فقد نالت عملياتها للمناولة الأرضية في البرازيل اعتماد برنامج الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا)، وذلك في أعقاب اكتمال التدقيق الشامل بنجاح للشركة وعملياتها في مطار "غوارارابس- جيلبرتو فرير" الدولي، الذي يخدم مدينة ريسيفي وجوارها.

وأعرب ريكاردو موريسون، الرئيس التنفيذي لدناتا في البرازيل، عن سعادته بهذا الإنجاز. وقال: "السلامة مبدأ أساسي في جميع عملياتنا. نحن ملتزمون بتحقيق أعلى المعايير في الصناعة، والاستمرار في تعزيز ثقافة الأمن من خلال العمليات المنهجية والتدريب والاتصالات القيادية. وسوف نواصل الاستثمار في موظفينا وعملياتنا وفي التكنولوجيا لتوفير السلامة والخدمات ذات المستوى العالمي لعملائنا ولركابهم".

وتقدم دناتا خدمات ساحة الطائرات ومناولة الركاب والأمن لأكثر من 30 ناقلة جوية في 26 مطاراً في البرازيل. ويضم فريق الشركة في تلك الدولة أكثر من 4000 موظف متخصص في صناعة الطيران، ما يضمن التشغيل السلس لأكثر من 220 ألف رحلة جوية سنوياً.

ويغطي برنامج أياتا لتدقيق شركات العمليات الأرضية، التي تخدم الناقلات الجوية في المطارات، مجالات عدة مثل الإدارة ومراقبة الحمولة ومناولة الركاب والأمتعة، بالإضافة إلى مناولة الطائرات وتحميلها وحركتها على أرض المطار. ويستفيد من البرنامج كل من شركات الخطوط الجوية وشركات المناولة الأرضية والجهات التنظيمية، بالإضافة إلى سلطات المطارات. ويضمن اجتياز البرنامج مناولة أرضية آمنة، والحد من الحوادث والإصابات، وتجنب تكرار عمليات التدقيق غير الضرورية وتقليل التكاليف واعتماد معايير موحّدة للتدقيق، بالإضافة إلى تعزيز السلامة وعمليات التدريب والتقييم، وحصر وتفهّم مجالات المخاطر العالية في المناولة الأرضية.