تراكتورات دناتا تسهل انطلاق الرحلات في مطارات دبي

دبي، 21 ديسمبر (كانون الأول) 2017 – في الوقت الذي يشهد مطار دبي الدولي ذروة موسم السفر خلال العام، تعمل دناتا على مدار الساعة لضمان انطلاق الرحلات الجوية في مواعيدها المحددة. وتلعب معدات دناتا، وعلى رأسها تراكتورات الدفع الصغيرة والقوية، دوراً مهماً في سير العمليات بسلاسة تامة في ساحة وقوف الطائرات، والتأكد من وضع الطائرات في المكان الملائم للسير على ممرات المطار وصولاً إلى أحد المدرجين الرئيسين للانطلاق في الوقت المحدد.

ويستطيع التراكتور، الذي يتراوح وزنه بين 30- 70 طناً، دفع طائرة A380 تزن مع حمولتها الكاملة من الركاب والشحنات 550 طناً. ونظراً إلى أن الطائرات لا يمكنها التحرك إلى الخلف، فإنها تعتمد على تراكتورات الدفع لوضعها بأمان في المكان الملائم تمهيداً للإقلاع. ويتم دفع الطائرة لتصل إلى منطقة يمكنها تشغيل محركاتها والسير باتجاه المدرج الرئيس. ويعمل لدى دناتا حالياً نحو 200 قائد مرخص لتراكتورات الدفع، التي تتراوح قوة محركاتها بين 180- 750 حصاناً ميكانيكياً.

ويتم نوصيل التراكتور مع الطائرة إما مباشرة، أو من خلال قضيب جر. وتشغل دناتا في مطار دبي الدولي 67 تراكتور دفع وتراكتورات جر بدون قضبان لخدمة نحو 500 رحلة يومياً. ويستخدم تراكتور الدفع التقليدي عادة قضيبين يتصلان مباشرة بالطائرة، في حين يتصل تراكتور الجر بدون قضبان مع عمود العجلة الأمامية للطائرة. ويستخدم هذان النوعان في تحريك طائرات A380.

وتقدم دناتا خدمات للركاب والأمتعة في مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي، بالإضافة إلى مناولة جميع الركاب العابرين (الترانزيت) من خلال مطار آل مكتوم الدولي، وأولئك الذين يذهبون إلى المبنيين 1 و2. وتخدم الشركة كل عام أكثر من 80 مليون راكب يسافرون عبر دبي أو إلى دبي على رحلات تشغلها 140 شركة خطوط جوية.

 

Annual reports

You can download the latest annual report from our Financial Performance page for detailed information on our commercial results and strategies.

Media contacts

Please email Smita Deans if you want to get in touch with our media team. If you’re a customer and you have a general question about our services or would like some help, please get in touch via the contact us page below.